الأربعاء، 15 مارس 2017

كيف يمكن التخلص من ظهور السيلوليت بالجسم؟ - طرق الوقاية وعلاج السيلوليت

Cellulite
كيف يمكن التخلص من ظهور السيلوليت بالجسم؟ - طرق الوقاية وعلاج السيلوليت


ما هو السلوليت؟

السلوليت  Cellulite: هو عبارة عن طبقة دهنية رقيقة تتراكم تحت الجلد مباشرة، فتجعل البشرة تشبه شكل وملمس قشرة البرتقال بنتوءاتها وتعرجاتها التي تشوه جمال البشرة..


ويصيب السلوليت مناطق معينة من الجسم، مثل الفخذين والردفين وأعلى الذراعين، ويشكل مصدر قلق للعديد من النساء. نقدم لك بعض الطرق الطبيعية والبسيطة وغير المكلفة التي تساعدك على الحد من السلوليت وتجنب ظهوره. 

اولاً : طرق الوقاية من السيلوليت:

1. ممارسة الرياضة بانتظام:

ممارسة الرياضة بشكل منتظم هي أفضل وسيلة للحد من كثافة الدهون في الخلايا، وبالتالي التقليل من ظهور السلوليت. فالسلوليت يتشكل من الدهون الزائدة في الجسم، لذا احرصي على ممارسة التمارين الرياضية مثل الجري وركوب الدراجات وتمارين الحديد باستخدام الأوزان الخفيفة، لأنها تساعد على خفض مستويات الدهون في الجسم وتقوية العضلات وتحسين الدورة الدموية، ما يعد أمراً ضرورياً لتجنب ظهور السلوليت.

2. الغذاء الصحي:

تجنبي تناول الوجبات التي تحتوي على الكربوهيدرات والتي تحتوي على دهون عالية، وتناولي المأكولات الغنية بمضادات الأكسدة لأن مضادات الأكسدة تعمل على تخليص الجسم من الذرات السائبة التي تتسبب في العديد من الأمراض. وتناولي الفاكهة والخضروات والمأكولات الغنية بالألياف بكثرة.

3. شرب الماء بكثرة:

اشربي الكثير من الماء (ثمانية أكواب يومياً)، حيث أن الماء يقوم بعملية غسل للخلايا من السموم والمواد الضارة في الجسم، ويساعد أيضاً على إزالة السموم التي تسبب السلوليت. وحاولي التقليل من شرب القهوة والشاي والمشروبات الغازية التي تحتوي على كمية كبيرة من مادة الكافيين التي تسبب في تراكم المواد السامة في الجسم وبالتالي ظهور السلوليت Cellulite.


4. تجنب التوتر والضغط في الحياة : 

من أهم العوامل التي تؤثر على جسم الإنسان، وتؤدي إلى تغييرات كثيرة فيه خاصة عن طريق الهرمونات هو التوتر والضغط العصبي، فيجب على الجميع وليس فقط المصاب بالسيلوليت، أن يعمل على تجنب الضغط، والتخلص من التوتر، والبقاء هادئا قدر الإمكان .


ثانياً: طرق العلاج من السيلوليت:

يتوفر حاليا العديد من طرق علاج الترهلات بالجسم او مرض السيلوليت، منها ما يحتاج للصبر، ومنها ما هو سريع المفعول، ولكل تكلفته المالية التي تختلف عن الآخر:

1. التدليك (المساج) لأماكن السلوليت:

التدليك العميق للمنطقة التي يتراكم فيها السلوليت عن طريق استخدام أصابع اليد والزيت أو كريم الترطيب، يمكنه أن يساعد في تكسير الدهون المتراكمة تحت الجلد والأنسجة الليفية وتقليل ظهورها، كما يعمل على تحسين الدورة الدموية، مما يؤدي إلى تقليل ظهور التعرجات.

2. استخدام شفرات الحلاقة لإزالة الشعر:

يفضل عدم اللجوء إلى الطرق التقليدية (الشمع والحلاوة) لإزالة الشعر الزائد، لأنها تؤدي إلى ترهل البشرة وظهور التجاعيد المبكرة والسلوليت نتيجة لهذا الترهل. وتعد شفرة الحلاقة الوسيلة الأمثل لإزالة الشعر بسرعة وسهولة وتجنب ظهور السلوليت Cellulite، إذ أنها تعمل على إزالة طبقة الجلد الميت، كما أن الإحتكاك الخفيف من شفرة الحلاقة مع البشرة يحفّز إنتاج الكولاجين ويترك البشرة فائقة النعومة.

3. الاستحمام بالماء الدافئ وليس الساخن:

تجنبي الاستحمام بالماء الساخن حيث أنه يفقد البشرة الزيوت الطبيعية التي تسهم في حمايتها ويزيد من ظهور السلوليت؛ لذلك احرصي على الاستحمام بالماء الدافئ وليس الساخن لتحافظي على نضارة بشرتك ونعومتها ومرونتها.

4. الكريمات : 

انتشرت حاليا العديد من الكريمات التي تدلك بها المنطقة المصابة من البدن، وهذه الكريمات تعود لكبريات الشركات العالمية في مجال العناية بالبشرة والجلد، ويكفي محاولة البحث في الانترنت عنها لتجد العديد والعديد من المنتجات لهذه الغاية. 

5. وسائل التكنولوجيا الحديثة: 

أصبح هناك العديد من الأجهزة التي تعمل على التخلص من السيلوليت، ومنها جهاز الأندرومولوجي . على انه يفضل دائما الدمج بين وسائل الوقاية والعلاج للحصول على افضل النتائج، وخاصة في مراحل العلاج .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة