الخميس، 31 مايو 2018

خدع رائع في الواتس اب قد لا تعرفها

خدع رائع في الواتس اب قد لا تعرفها

في الوقت الذي يحظى به تطبيق "واتس آب" للدردشة الفورية بانتشار واسع في جميع أنحاء العالم، الأمر الذي يجعل المستخدم مع اعتماده الكبير عليه، إلا أن هناك العديد من الخدمات والحيل التي يمكنك الاعتماد عليها عبر تطبيق "واتس آب" لإنهاء العديد من الوظائف والخدمات.

إنشاء نص غامق أو مائل أو نص مضروب بخط
من الممكن أن تحدث المفاجأة في عدد الأشخاص الذين لا يعرفون شيئًا عن هذه الخدعة الرائعة في واتساب، ببساطة ضع علامة النجمة * في بداية ونهاية الكلمة أو الجملة المطلوبة لتحصل على خط غامق، فإذا كنت ترغب في كتابة كلمة بسكويت، فستحتاج إلى كتابة *البسكويت*، وينطبق نفس الأمر على الخط المائل ولكن مع وجود هذه العلامة _ على جانبي النص المطلوب، ولضرب النص ستحتاج إلى إضافة علامة هذه العلامة ~ إلى بداية المقطع المطلوب ونهايته.

إلغاء ظهور صور "واتس آب" في معرض الصور
الأمر مزعج كثيرا عندما تستقبل صورا من أصدقائك على "واتس آب" وتفاجأ أنها موجودة في معرض صور هاتفك، سيصبح الأمر أفضل إن قمت بإلغاء تلك الخاصية بالطرق التالية:
iOS: فقط قم بالدخول إلى "الإعدادات.. الخصوصية.. الصور" وقم بإغلاق خيار "واتس آب".
أندرويد: قم بتحميل تطبيق "ES File Explorer" ثم اذهب إلى مسار "sdcard/WhatsApp/Media" وقم بإنشاء ملف جديد يسمى "nomedia".

استعادة الرسائل المفقودة
الطريقة الأسهل دائمًا لاستعادة الرسائل المفقودة هي مسح التطبيق وإعادة تنصيبه مرة أخرى نظرا لأن "واتس آب" يقوم بالنسخ الاحتياطي للرسائل بموعد ثابت الساعة الرابعة فجرا كل يوم.

إن كنت تبحث عن رسائل أقدم ولم تجدها في التطبيق، يمكنك استخدام تطبيق "ES File Explorer" مرة أخرى والدخول للمسار "sdcard/WhatsApp/Databases".
بعد أن تصل للمسار قم باختيار الملف بناء على تاريخه ثم أعد تسميته إلى "msgstore.db".
الآن قم بالدخول لهذا المسار في الهاتف "الإعدادات.. التطبيقات.. واتس آب" ثم قم باختيار "مسح البيانات".


معرفة متى تم قراءة رسالتك بالضبط
في بعض الأوقات قد ترغب في معرفة متى تم قراءة رسالتك بالضبط، يمكنك فعل هذا الأمر عن طريق الضغط المطول على الرسالة ثم اختيار "معلومات" أو اختيار علامة التعجب التي تظهر أعلى الشاشة عند الضغط المطول على الرسالة في الإصدار الجديد من التطبيق.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة